//atef
ليبيا

منظمات مجتمع مدني تطالب بتعيين «المزوغي» رئيسا لحكومة موحدة

دعت مجموعة من منظمات المجتمع المدني، وعلى رأسها الشبكة الليبية لتنظيم منظمات المجتمع المدني مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والبعثة الأممية للدعم في ليبيا لاختيار المهندس «محمد المزوغي» رئيساً لحكومة مصغرة تقود البلاد نحو الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وقالت الشبكة في بيان لها، موجه إلى مجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، والبعثة الأممية، إنهم يدعمون مساعي تشكيل حكومة موحدة في البلاد، والمضي قدما نحو انتخابات عامة يشارك فيها جميع الليبيين.

وأضاف البيان أن رؤساء مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني يعلنون تأييدهم للقوانين الانتخابية وخارطة الطريق المتفق عليها والتي تنص على تشكيل حكومة مصغرة تقود البلاد نحو الانتخابات.

وأوضح البيان أن هذا الموقف يأتي في إطار الدور الوطني لهذه المنظمات، الذي يستوجب توضيح الموقف من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، من أزمات على كل المستويات، وبالأخص الانسداد السياسي الحاصل الذي أثر سلبا على جميع مناحي الحياة المعيشية والاجتماعية والأمنية.

وأكدت المنظمات في بيانها أنها تؤيد وتدعم المهندس محمد أحمد المزوغي كمرشح لمنصب رئيس الحكومة في المرحلة المقبلة في ليبيا، مبررة ذلك بأنه يمتلك رؤية ومشروع واضح، ونظرة ثاقبة للأحداث، بالإضافة إلى كفاءته العالية بحسب وصفها.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى