منوعات

تعرف على طريقة تحضير دجاج روسينى مع فطر الشنتريل والفلفل الحلو مع الشيف شعبان حسني

كاتب المحتوى شيف مصري متخصص في المطبخ الشرقي والغربي

طريقة تحضير دجاج روسينى

يقولون إن “الغذاء هو قوت الأجسام” كما أنه أحد الأدوات الثقافية التي تُعرف بالشعوب والمجتمعات، كونها جزء من الجزور الثقافية للتجمعات البشرية، وهو إحدى المتع التي من الله بها سبحانه وتعالى على عباده، كثيرون يجدون متعتهم في تعلم الأكلات الجديدة، وتناول الأطعمة القادمة من بيئات مختلفة عنهم، لذا تقدم منصة «العرب 2030» الرقمية وصفات أسبوعية لمناطق مختلفة من العالم للتعرف على ثقافات الشعوب، وهذه المرة سنجوب المطابخ الشرقية والغربية للتعرف على أشهى أكلاتها، وهي «دجاج روسينى مع فطر الشنتريل والفلفل الحلو».

ولمن لا يعرف فطر الشانتريل هو عبارة عن فطر. وربما يكون من أشهر الأنواع المعروفة من جنس كانثاريلاس، إن لم يكن الأشهر في عائلة كانثاريلاشيا (Cantharellaceae) جميعها.

ويتميز هذا الفطر بأن لونه برتقالي أو أصفر، وهو عبارة عن فطر لحمي قمعي الشكل، يحتوي الفطر على نتوءات خيشومية الشكل في سطحه السفلي، أسفل قمته الناعمة، وتمتد هذه النتوءات تقريبًا إلى الأسفل بامتداد سويقته، وتتناقص بسلاسة بدءًا من قمته. ورائحته تميل إلى رائحة الفاكهة، كرائحة المشمش، وله طعم كطعم الفلفل المعتدل  ويعتبر أحد أفضل أنواع الفطريات الصالحة للأكل.

مقادير دجاج روسينى مع فطر الشنتريل والفلفل الحلو 

نصف كيلو صدور فراخ

١٠٠ جرام فطر الشنتريل

٥٠ جرام بصل

١٠جرام ثوم

٢ جرام زعتر فريش

١٥٠ جرام فلفل أحمر

٧٠ جرام زيتون أخضر

٣٠ جرام زبدة

٣٠ جرام زيت ذرة

١٠ جرام ملح

٢ جرام فلفل أسود

٥٠ جرام كريمة فريش.

طريقة تحضير دجاج روسينى مع فطر الشنتريل والفلفل الحلو 

نبدأ بوضع مقلاه على النار حتى تسخن، ونبدأ بتتبيل الدجاج بالملح والفلفل ثم نوضعها فى المقلاه ثم نقلب الدجاج على الوجهين مع اضافه الفطر والثوم والزعتر والزيتون ونتركهم لمدة 5 دقائق ثم نضيف الكريمة.

ونترك الخليط حتى ينضج ثم نبدأ بعمل الفلفل الحلو روستو فى الفرن لمدة ١٠ دقائق وبعد خروجه من الفرن نقوم بتغطيته ونتركه حتى يتم نزع قشرته بسهوله ثم نبدأ بتنظيفه من البزور وعمله صوص مع البصل والزعتر وملح وفلفل أسود ويتم هرسه فى الخلاط جيدا ثم يصفى ويتم تقديمه مع الدجاج لتكمله الوصفة تقدم مع أرز بسمتى ابيض أرجو أن تنال إعجابكم.

للتواصل مع الشيف على عن طريق الايميل الخاص بى [email protected] أو عن طريق التليفون على رقم ٠١٠١٦٩٨٨٢٦٩

بعد ان تناولنا موضوع طريقة تحضير دجاج روسينى يمكنك قراءة ايضا

برتوكول تعاون بين الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة وجامعة التراث العراقية ببغداد

المفكر العربي الكبير علي محمد الشرفاء يكتب.. ثورة الروح

يمكنك متابعة منصة العرب 2030 على الفيس بوك

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى