//atef
إصدارات المركزالرئيسيةالمركز في الإعلام

السودان إلى أين؟.. طالع عدد مايو العدد الـ (16) من مجلة العرب للدراسات والأبحاث

القاهرة – مركز العرب

صدر مساء (اليوم) السبت العدد الـ(16) من مجلة العرب للأبحاث والدراسات عدد مايو (2023)، بعنوان (السودان إلى أين؟)، بالإضافة إلى دراسة بعنوان المحاور السبعة لـ(تحقيق وحدة وتكامل عربي) دراسة للمفكر علي الشرفاء الحمادي، وضع فيها الكاتب إستراتيجية من خلالها تتوحد القوى العربية سياسيا واقتصاديا وعسكريا، والتي كتبها الشرفاء في الخامس عشر من يناير عام 2000، وقدمها في عام 2002 إلى أمين عام جامعة الدول العربية وقتها السيد عمرو موسى.

اقرأ أيضا: طالع عدد أبريل (2023) من مجلة (العرب) بعنوان (شهر رمضان.. والعودة للقرآن)

حافظوا على مصر وقيادتها الحكيمة.. دعوة مخلصة للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي

كما تناول العدد الذي خصص للأزمة في السودان ملفات متنوعة أخرى عن مصر والإمارات والسعودية وليبيا وفلسطين، بالإضافة إلى مقالات وأبحاث عن الصراع السوداني، وتطورات الأوضاع على الأرض في الساحة السودانية.

وضم العدد باقة متنوعة من المقالات لكتاب عرب من عدة دول عربية من بينها مصر والإمارات والمغرب وليبيا، كما تناول قراءة تحليلية في كتاب رسالة الإسلام (رحمة وعدل وحرية وسلام).

العدد الجديد من مجلة العرب يضع تحاليل ومعالجات موضوعية للصراع في السودان، إذ يضم الملف الرئيسي تقريرا خبريا عما يحدث في السودان بالإضافة إلى تحليل إخباري للأوضاع الحالية ومستقبل الصراع في السودان، وتأثيراته على دور الجوار، بالإضافة إلى التأثير على المحيط العربي والإفريقي والدولي.

كما يضم العدد ملفات متنوعة منها، جاءت تحت عناوين “حرب السودان.. دول العالم تجلي رعاياها.. والبلاد على شفا كارثة بسبب الحرب”، ومصر تقيم مركز إغاثة على الحدود السودانية.. والسيسي يتابع إجراءات عودة المواطنين من هناك.

ويضم أيضا ملفات بعنوان “بن زايد يطالب بوقف فوري للتصعيد في السودان.. والبورصة تحقق مكاسب كبيرة عقب عيد الفطر، والسعودية تتقدم 17 مرتبة في مؤشر الكفاءة اللوجستية.. وجهود دبلوماسية واسعة لإجلاء رعاياها من السودان.

طالع العدد السادس عشر من النسخة الورقية من هنـــــــــــــا 

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى