//atef
الرئيسيةالمركز في الإعلام

محمد فتحي الشريف لـ(النيل للأخبار): على المجتمع الدولي وقف الحرب على أهالينا في غزة فورا

يجب على الدول العربية والإسلامية التحرك سريعا لوقف الإجرام الإسرائيلي

طالب محمد فتحي الشريف رئيس مركز العرب للأبحاث والدراسات، الدول العربية والإسلامية بأن تدعم الدولة المصرية وتضغط بقوة على الولايات المتحدة الأمريكية لإرغام الكيان الإسرائيلي المحتل على وقف الحرب في غزة (فورا) والبدء في إدخال المساعدات.

اقرأ أيضا: محمد فتحي الشريف يكتب.. حصاد (9) سنوات لـ (القادة) في معركة (الوعي، التدريب، التأهيل، التمكين) للشباب

وقال الشريف في تصريحات خاصة لقناة النيل للأخبار (المصرية) إن وزير خارجية مصر سامح شكري يزور الولايات المتحدة ويلتقي بوزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن بهدف الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات بشكل عاجل.
وأضاف رئيس مركز العرب إن الوزير المصري سوف يلتقي عددا من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي، خاصة أن هناك أطروحات من بعض أعضاء الكونجرس تهدف إلى تهجير أهالي غزة من القطاع إلى خمس دول وهي مصر والأردن واليمن وتركيا والعراق.

وأكد الشريف أن هذا الطرح لن توافق عليه مصر، لأن مصر لها موقف ثابت تجاه القضية الفلسطينية وهو الرفض القاطع لتصفية القضية وتهجير أهالي غزة، وحل الدولتين وفقا لحدود عام 67 ومقررات المجتمع الدولي.
وثمن رئيس مركز العرب دور مصر، وطالب الدول العربية والإسلامية بالضغط بقوة على الكيان المحتل لوقف تلك المجازر وإدخال المساعدات والعودة إلى مائدة المفاوضات، وفق الشرعية الدولية.
وأكد الشريف أن تغيير الموقف الدولي في الفترة الأخيرة كان نتيجة ظهور التزييف الذي قام به إعلام الصهاينة الذي حاول تضليل الرأي العام في العالم، ولكن سرعان ما انكشف زيفهم وظهرت الحقيقة جلية من بعد مجزرة مستشفى المعمداني وتبعها عدد من المجازر حتى وصلنا إلى مستشفى الشفاء في غزة.
واختتم الشريف حديثه قائلا: إن شعوب العالم انتفضت من أجل أهالي غزة ورفضت الإرهاب الذي يقوم به نتنياهو وحكومته الإرهابية من مجازر وصلت الى أكثر من 400 مجزرة في حق المدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ، في مشاهد لم نرها منذ الحرب العالمية الثانية، فما حدث في غزة من تهدم أكثر من 70% من المباني واستشهاد أكثر من 17 ألف وإصابة أكثر من 30 ألفا يعد إجراما تاريخيا غير مسبوق.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى