منوعات

أمين عام مركز العرب: سنطلق مبادرة للتوعية بالمشروعات القومية ..ونطالب الرئيس بالترشح

بعد أن أكد على إطلاق المبادرة مطلع أكتوبر

القاهرة – مركز العرب
قال العميد عماد اليماني الأمين العام لمركز العرب للأبحاث والدراسات وأمين الصندوق بمؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية ،أن ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئاسة أصبح مطلب شعبي وضروري في المرحلة الراهنة ،وذلك حتى يتم استكمال المشروعات القومية ومواصلة مسيرة التنمية التي أطلقها الرئيس عند تسلمه مقاليد الحكم في مصر العام(2016) ،وبدأت المشروعات التنموية العملاقة تؤتي ثمارها خلال الفترة الحالية والمقبلة ،كما امتلكت الدولة بنية تحتية قوية تحاكي الدول المتقدمة وتضعنا في دائرة التنمية الاقتصادية الحقيقية وتجعلها قبلة الاستثمار العربي والإفريقي العالمي .

وأضاف اليماني في تصريحات صحافية ،أن الدولة المصرية تواجه تحديات كثيرة على الصعيد الداخلي والخارجي ،وتحتاج إلى تكاتف شعبي خلف القيادة السياسية ،حتى لا ينال المتربصين بمصر وأمنها من بلدنا العظيمة .
وأوضح الأمين العام لمركز العرب أن الشعب المصري العظيم أصبح يملك وعيا حقيقا ويدرك المخاطر وخاصة في ظل التجاذبات الدولية والصراع المحتدم ، وخاصة انه شاهد وشارك في التنمية التي غيرت مصر ووضعتها في مقدمة الدول التي تمتلك بنية تحتية حقيقة وتوفر فرص للاستثمار المحلية والعربية والدولية .
وأكد اليماني ،على أن مركز العرب للأبحاث والدراسات سوف يطلق مبادرة خلال أيام للمساهمة في توضيح الخطوات الجيدة التي نفذتها الدولة خلال الفترة الماضية وسوف يتم تدعيم فريق عمل المبادرة بالأرقام والأبحاث التي تفصل وتشرح الانجازات السابقة وتحول مصر إلى الأفضل في كل مناحي الحياة ،إذ يملك المركز فريق من الباحثين المتخصصين في كافة المجالات .
وأوضح :اليماني ،أن فريق عمل المبادرة مجموعة من شباب الباحثين في كل المجالات وستكون المبادرة عبارة عن مقالات بحثية وأطروحات فكرية وبرامج تلفزيونية وندوات بمشاركة كل المخلصين والمحبين للوطن.
وأشار أمين عام مركز العرب ،أن انطلاق فعاليات المبادرة سيكون في مطلع شهر أكتوبر المقبل وسوف تستمر حتى نهاية العمل ويعقبها إطلاق برنامج بالوعي تبني الأمم .
جاء ذلك خلال حضوره مؤتمر الثقافي العربي الدولي للقبائل المصرية ،والتي شارك فيه نخبة من أبناء القبائل العربية في مصر والوطن العربي ،والذي عقد تحت شعار (جيل واعي ورؤية وطنية لمستقبل أفضل ) بحضور ورئاسة الشيخ عماد السويركي ،وعدد من قيادات المجتمع المدني.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى