منوعات

مصابنا جلل.. مركز العرب يعزي المصريين في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة

نعي مركز العرب للدراسات والأبحاث، برئاسة الكاتب الصحفي محمد فتحي الشريف، ضحايا حادث حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين في منطقة إمبابة بالجيزة.

وتقدم الشريف بخالص العزاء للأسر الضحايا متمنيا تمام الشفاء للمصابين، مشيدا بالدور البطولي الذي ظهر فيه المصريين اليوم وهم يقتحمون النيران لإنقاذ أشقائهم الذين حاصرتهم النيران.

اقرأ أيضا: مصر في أسبوع.. السيسي يتلقى اتصالا من أمير قطر.. والقاهرة تحذر من شقوق بسد النهضة

وقالت الدكتورة راندة فخر الدين إن هذا المصاب الكبير صدم المصريين، خصوصا الضحايا من الأطفال الذين كانوا متواجدين بالمكان، مقدمة واجب العزاب لكل المصريين معتبرة أن هذا الحادث لا يخص الاقباط وحدهم بل هم شهداء مصر كلها مسلميها قبل مسيحيها الجميع شركاء في هذا الحزن والحداد.

ودعت نائب رئيس المركز الله سبحانه وتعالى أن يربط على قلوب الجميع، وأن يرحم الموتى ويلطف بذويهم ويعجل بشفاء المصابين.

ومن جهته قال عبد الغني دياب  رئيس وحدة الدراسات بمركز العرب، إن الحادث الأليم أفجع المصريين جميعا، مؤكدا أن عزاؤنا الوحيد في هذا المصاب الجلل هو الحالة المصرية التي ظهر فيها جيران الكنيسة والتي كانت محل تقدير حتى من أسر الضحايا انفسهم، حينما قفز الجيران من على الأسطح واقتحموا الأبواب لإخراج الأطفال الذين كانوا عالقين بالمكان.

ولفت إلى أن رجال الحماية المدنية أثبتوا جارتهم اليوم، حتى أن عددا منهم سقط مصابا أثناء مواجهة النيران.

دياب قال:” نعزي أنفسنا في شهداء مصر الذين صعدت أرواحهم للسماء، مؤكدا أن مصر بشعبها العريق قادرة على مواجهة كل أزمة وقادر بالتعاضد  على المرور من هذا المصاب الجلل”.

وأشاد مركز العرب بتحرك أجهزة الدولة المصرية الفعال والعاجل، والذي كان متوقع من رجال مصر الأوفياء،  مؤكدا على أن المحن تمتحن فيها عزائم الرجال، داعيا المولى عز وجل بأن ينزل السكينة والصبر على قلوب أهالي الضحايا والمصابين.

حريق كنيسة أبو سيفين

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص المواساة والعزاء لأسر الضحايا والمصابين متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال الرئيس في بيان له :” أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين .. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أكدت في بيان لها أنه تبلغ للأجهزة الأمنية فى حوالى الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة ..

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفين ونقلهم للمستشفيات.

كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية .

وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة ، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات.

وقالت الوزارة إنه يجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وأنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية .

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى