//atef
الاماراتالرئيسيةنشرة الأخبار

الإمارات في أسبوع.. متطوعات جدد ينضممن للمستشفى الميداني بغزة والمركزي ينضم لمبادرة آفاق الخليجية

تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة موقعا هاما بين البلدان العربية على المستويين السياسي والاقتصادي، كونها قوة اقتصادية ودبلوماسية ضاربة على المستويين الإقليمي والعالمي، وتتمتع بثقل سياسي ودبلوماسي كبير، لذا يحرص الكثيرون على متابعة أخبار الإمارات العربية المتحدة بشكل لحظى، وهو ما نقدمه في هذا التقرير.

الإمارات المستشفى الميداني غزة

10 متطوعات من الإمارات إلى غزة للانضمام للمستشفى الميداني

غادرت 10 متطوعات من المجال الطبي من الإمارات، يوم الأحد، متجهات إلى قطاع غزة للانضمام إلى المستشفى الميداني المتكامل الذي أقامته دولة الإمارات داخل قطاع غزة لتقديم العلاجات والإسعافات الطبية اللازمة لسكان لقطاع.

وينضم فريق المتطوعات إلى زملائهم من المتطوعين والأطباء والممرضين الذين باشروا خدماتهم العلاجية والإسعافية للمصابين ضمن جهود المستشفى الميداني الإماراتي في غزة ، الذي بدأ استقبال المصابين منذ يوم السبت ضمن عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية.

ويضم المستشفى غرفا للعمليات الجراحية مؤهلة لإجراء أنواع الجراحات المختلفة بما في ذلك، العامة وجراحة الأطفال وجراحة الأوعية الدموية، وغرفا للعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وقسما للتخدير، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان والعظام والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، وطب النساء، فضلا عن الخدمات الطبية المساندة.

يقدّم المستشفى إضافة إلى ذلك، خدمات الأشعة المقطعية، والسينية، والصيدلة وهو مزوّد بمختبر يضم أحدث الأجهزة اللازمة لإجراء أنواع التحاليل والفحوص على تنوعها، وبما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

ويضم الكادر الطبي العامل في المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة كوادر متخصصة ومؤهلة في المجالات والفروع الطبية المختلفة، بالإضافة متطوعين طبيين.

الإمارات المستشفى الميداني غزة

أستراليا تقول إنها ستبدأ محادثات تجارية مع الإمارات في 2024

قال وزير التجارة الأسترالي دون فاريل يوم الأربعاء إن أستراليا ستبدأ التفاوض على اتفاق تجاري مع الإمارات العام المقبل، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه لتنويع صادراتها والابتعاد عن الاعتماد على الصين.

تأتي هذه الخطوة بعد انهيار محادثات تجارية بين أستراليا والاتحاد الأوروبي في أكتوبر/تشرين الأول، إذ قالت كانبرا إن الاتحاد الأوروبي لم يوفر ما يكفي من وصول منتجاتها الزراعية إلى الأسواق.

ويضغط فاريل في اتجاه تقليص اعتماد أستراليا على الصين بعد أن ردت بكين على دعوة أستراليا لإجراء تحقيق في أصول كوفيد-19 بفرض قيود على مجموعة من الواردات من البلاد.

وقال فاريل في بيان “تتعهد الحكومة بتأمين اتفاق تجاري مع الإمارات لدفع الصادرات الأسترالية والنمو الاقتصادي وخلق المزيد من الوظائف ذات الأجر الجيد في أنحاء البلاد”.

وأضاف أن الحكومة “ملتزمة بدعم الشركات الأسترالية من أجل تنويع الأسواق الخارجية”.

وقالت وزارة التجارة الأسترالية إن التجارة البينية في السلع والخدمات بين أستراليا والإمارات بلغت 9.3 مليار دولار في 2022.

وقالت إن الإمارات هي الشريك التجاري التاسع عشر لأستراليا، وأن الصادرات الأسترالية الرئيسية إلى الدولة تشمل الألومينا واللحوم والبذور الزيتية وخدمات التعليم العالي.

الإمارات المستشفى الميداني غزة

مصرف الإمارات المركزي ينضم إلى نظام المدفوعات “آفاق” بدول الخليج

انضم مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي إلى نظام آفاق للمدفوعات في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يهدف إلى تعزيز نمو وتطبيق التكنولوجيا المالية.

آفاق، التي تديرها شركة المدفوعات الخليجية، هو نظام يربط أنظمة الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي، ويقدم للعملاء المعاملات المالية بالعملات المحلية وفي الوقت الحقيقي مع رسوم أقل.

وقالت الهيئة التنظيمية يوم الثلاثاء إن خطوة الانضمام إلى آفاق “تتماشى مع أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تشكيل مستقبل التكنولوجيا المالية ورحلة التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دعم مبادرات الابتكار وأنظمة الدفع”.

وتنضم الإمارات إلى البنوك المركزية في السعودية والبحرين والكويت كأعضاء في آفاق.

وإلى جانب مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، انضم باركليز أيضًا إلى آفاق ليصبح أول بنك من دولة الإمارات العربية المتحدة يقوم بالتسجيل، لينضم إلى عدد من البنوك الأخرى من دول مجلس التعاون الخليجي الثلاث الأخرى.

وقالت الهيئة التنظيمية في الإمارات العربية المتحدة إن البنوك المركزية الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي والمقرضين التجاريين ستنضم في الوقت المناسب، “بما يتماشى مع جدول العمل المتفق عليه”.

أصبحت الخدمات المصرفية الرقمية أكثر شعبية بعد أن اكتسبت المعاملات عبر الهاتف المحمول وخدمات التكنولوجيا المالية زخمًا خلال جائحة فيروس كورونا، مع إدراك المستهلكين لمزاياها ومرونتها.

كما أنها كانت مهمة في مساعدة العملاء على التحكم الكامل عند إجراء المعاملات وإدارة ثرواتهم والقيام بالاستثمارات في الوقت الذي يناسبهم.

تأسست شركة المدفوعات الخليجية بموجب قرار الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 2016.

وقد تم تكليفها ببناء وتطوير نظام يربط جميع أنظمة الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال إنشاء شركة مستقلة تملكها وتمولها البنوك المركزية في دول مجلس التعاون الخليجي، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

وقالت الشركة إن تأسيسها يأتي وفقا لميثاق مجلس التعاون الخليجي ويتطلب إقامة “تنسيق وتعاون وتكامل فعال بين دول مجلس التعاون الخليجي في كافة المجالات”.

“إن هذا الميثاق يؤسس ويعزز السعي لتحقيق مراحل متقدمة من التكامل الاقتصادي والمالي بين دول مجلس التعاون الخليجي، وإنشاء أنظمة مماثلة في مختلف المجالات، بما في ذلك أنظمة المدفوعات المالية”.

الإمارات مستشفى ميداني غزة

تنفيذ 9 صفقات كبيرة الحجم في بورصتي الإمارات بقيمة 712.3 مليون درهم

شهدت بورصتا الإمارات اليوم الثلاثاء تنفيذ تسع صفقات كبيرة بقيمة إجمالية 712.3 مليون درهم على أسهم شركة أمانات القابضة وبنكي أم القيوين الوطني والفجيرة الوطني.

وفي سوق دبي المالي، تم تنفيذ صفقة كبيرة مباشرة على أسهم شركة أمانات القابضة، المتخصصة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، بنحو 190 مليون سهم بسعر 1.16 درهم للسهم بقيمة إجمالية 220.4 مليون درهم.

وجرى تنفيذ سبع صفقات كبيرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية على 200 مليون من أسهم بنك أم القيوين الوطني بقيمة إجمالية 359.9 مليون درهم.

وشهدت أسهم بنك الفجيرة الوطني بأبوظبي أيضا تنفيذ صفقة بقيمة 132 مليون درهم على 29.3 مليون سهم بسعر 4.5 درهم للسهم.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى