//atef
منوعات

“أسرتك ثروتك” حملة للهيئة العامة للاستعلامات لتنمية الأسرة المصرية  

عقد مركز إعلام المنصورة، ندوة بعنوان التغيرات المناخية وديناميكية السكان، بالتعاون مع جامعة المنصورة، حيث ناقشت الندوة عدد من النقاط أهمها: “مشكلة الزيادة السكانية التي تعد التحدي الأعظم للدولة المصرية وتعرقل عجلة التنمية، والإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ٢٠٢٣_٢٠٣٠ في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٧‏ شخصًا‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

وعقدت الندوة تحت رعاية ا.د شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة وريادة ا.د/ محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور ا.د/امينة النمر عميد كلية التمريض، وا.د/وفاء فتحي سليم وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وا.د محمد غيدة أمين عام مؤسسة القادة،  وأستاذ الميكانيكا الحيوية بجامعة المنصورة، ا.د سحر الدكروري أستاذ السموم بكلية طب جامعة المنصورة وعضو بالمجلس القومي للمرأة، وحاضر في اللقاء د / أحمد الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية.

وناقشت الندوة التغيرات المناخية وتأثيرها على إعادة توزيع السكان، وجهود الدولة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو والموارد المتاحة، مع مواجهة التغيرات المناخية، بالاستثمار الأمثل للثروات وتطويرها مع الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من هذه الموارد.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

كما تطرقت الندوة لمناقشة المدن الجديدة الذكية الجديدة، والمدن الصناعية والدلتا الجديدة  كأمثلة لمدن تتوافر فيها مقومات الحياة وتميزها باستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وطرق ووسائل مواصلات المستحدثة، وطرق الري الحديث لمواجهة التغيرات المناخية، وتوفير فرص عمل جديدة يساعد على التمدد الأفقي، وإعادة توزيع السكان مما يساهم في حل تكدس السكان.

وطرح المشاركون في الندوة أمثلة للمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وهي أحد مدن الجيل الرابع والتي مخطط لها أن تستوعب 6,5 مليون نسمة على مساحة 714 كم.

وخرج اللقاء بتوصية أهمية عمل حملات توعية بمميزات المدن الجديدة والخدمات المقدمة بها.

وأدار ونفذ اللقاء الإعلامية مايسة المنشاوي، من وحدة الإعلام التنموي بمركز إعلام المنصورة، وتحت إشراف حمادة حامد مدير عام مركز إعلام المنصورة، ودسوقي عبّد الله مدير عام إعلام شرق الدلتا.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى