الرئيسيةالسعوديةنشرة الأخبار

السعودية في أسبوع.. مباحثات مع باكستان والبحرين والسلطات تضبط 15 الف مخالف لنظام الإقامة

أهم الأخبار في المملكة العربية السعودية خدمة أسبوعية من منصة «العرب 2030» الرقمية.. كل ثلاثاء

بصفتها قوة إقليمية ذات ثقل اقتصادي وسياسي كبيرين في المنطقة العربية والشرق الأوسط،يحرص كثير من متصفحي المواقع الإخبارية على الاطلاع على أخبار المملكة العربية السعودية بشكل دوري، وهو ما نقدم لقرائنا في السطور التالية.

السعودية ولي العهد يبحث

ولى العهد السعودى يبحث مع رئيس وزراء باكستان التطورات الإقليمية ويشيد بجهود الوساطة بين واشنطن وطهران

تلقى الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولى العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الباكستانى محمد شهباز شريف، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وأعرب رئيس الوزراء الباكستانى، فى بداية الاتصال، عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على جهودها الداعمة للتوصل إلى مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيدًا بدور الرياض فى دعم مسارات التهدئة الإقليمية.

من جانبه، رحّب ولى العهد السعودى بالوصول إلى اتفاق بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران لإنهاء العمليات العسكرية، مشيدًا بجهود الوساطة التى بذلتها جمهورية باكستان الإسلامية فى هذا الإطار.وأكد سمو ولى العهد تطلع المملكة إلى التوصل لاتفاق دائم يسهم فى تعزيز أمن واستقرار المنطقة، ودعم الحلول الدبلوماسية التى تحد من التصعيد وتخدم مصالح الشعوب الإقليمية.

كما تناول الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز التعاون الاستراتيجى بين الرياض وإسلام آباد.

السعودية ولي العهد أردوغان

ولي العهد السعودي وملك البحرين يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا، من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وجرى خلال الاتصال استعراض آخر المستجدات الإقليمية والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.

كما تم خلال الاتصال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

السعودية ولي العهد أردوغان

“أنماط التقنية” تتلقى أمر شراء بـ 48.4 مليون ريال من “السعودية للطاقة”

تلقت شركة أنماط التقنية للتجارة أمر شراء بقيمة 48.4 مليون ريال ضمن عقد مع الشركة السعودية للطاقة بقيمة 314.5 مليون ريال.

وأعلنت “أنماط التقنية للتجارة” بتاريخ 1 يونيو الحالي عن ترسية عقد من الشركة السعودية للطاقة لتنفيذ مشروع استبدال وتوسعة أجهزة المستخدم النهائي، بقيمة إجمالية تبلغ 314.5 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وبيّنت أن تنفيذ العقد سيتم من خلال أوامر شراء تصدرها الشركة السعودية للطاقة خلال مدة العقد، وذلك وفقاً للشروط والأحكام التي سيتم الاتفاق عليها في العقد النهائي موضحة أن الأثر المالي للعقد سيتحدد بناءً على حجم أوامر الشراء التي سيتم إصدارها وتنفيذها مستقبلاً.

السعودية العلاقة مع الإمارات
وزير الخارجية السعودي

السعودية وقطر تجددان دعمهما للمسار التفاوضي نحو اتفاق دائم يعزز استقرار المنطقة

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في اتصال هاتفي، مع رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، آخر المستجدات المتعلقة بجهود الوساطة الدبلوماسية في ظل مذكرة التفاهم الموقّعة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء العمليات العسكرية.

وأكد الوزيران، خلال الاتصال، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، على دعم الجانبين للمسار التفاوضي، وتطلعهما إلى أن يفضي ذلك لاتفاق دائم يعزز أمن واستقرار المنطقة.

أمن الحدود .

الداخلية السعودية: ضبط أكثر من 15 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ضبط 15,288 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الحملات الميدانية الأمنية المشتركة التي نُفذت في مختلف مناطق المملكة خلال الفترة من 11 إلى 17 يونيو 2026.

وأوضحت الوزارة أن من بين المضبوطين 7,864 مخالفاً لنظام الإقامة، و4,576 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و2,848 مخالفاً لنظام العمل، ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الامتثال للأنظمة والحد من المخالفات.

ضبط 1668 متسللاً إلى داخل المملكة
وبيّنت الوزارة أن الجهات المختصة ضبطت 1,668 شخصاً خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بطريقة غير نظامية، شكّل اليمنيون منهم 46%، والإثيوبيون 53%، فيما بلغت نسبة الجنسيات الأخرى 1%.

كما تم ضبط 54 شخصاً أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطرق غير نظامية.

24 متورطاً في الإيواء والنقل والتشغيل
وأكدت الوزارة ضبط 24 شخصاً متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، والتستر عليهم، في إطار الجهود الأمنية الرامية إلى تفكيك شبكات المخالفات وضبط المتعاونين معها.

وأشارت إلى أن إجمالي من يخضعون حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 23,587 وافداً مخالفاً، منهم 21,758 رجلاً و1,829 امرأة.

كما جرى إحالة 15,109 مخالفين إلى بعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1,979 مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، فيما تم ترحيل 10,458 مخالفاً.

عقوبات تصل إلى السجن 15 عاماً
وشددت وزارة الداخلية على أن تسهيل دخول مخالفي نظام أمن الحدود أو نقلهم أو إيواءهم أو تقديم أي مساعدة لهم، يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف، تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 15 عاماً وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، إضافة إلى مصادرة وسيلة النقل أو السكن المستخدم للتستر والتشهير بالمخالفين.

ودعت الوزارة إلى الإبلاغ عن أي حالات مخالفة عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، وعبر الرقمين 999 و996 في بقية مناطق المملكة.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى