//atef
منوعات

مركز (العرب) وصالون (وعي) ومكتبة مصر العامة يناقشون قضايا الأسرة وبرنامج الوعي ورسائل الشرفاء الحمادي 

القاهرة – مركز العرب

يعقد مركز العرب للأبحاث والدراسات وصالون (وعي) ومكتبة مصر العامة ندوة فكرية مساء اليوم الأربعاء بمقر مكتبة مصر العامة بالدقي عن (الوعي) ومستجدات الأوضاع في الوطن العربي وأهمية رفع الوعي في الوطن العربي ومناقشة القضية الفلسطينية والهجمة البربرية التي يتعرض لها أهالينا في غزة، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة ورجال الأزهر والكنيسة، ونخبة من المثقفين.

وتنطلق الفعالية بعدد من الكلمات تبدأ بكلمة الدكتورة عبلة الألفي عضو مجلس النواب ولجنة الصحة ورئيس مجلس أمناء تحالف دعم المبادرة الرئاسية (الألف يوم الذهبية)، تتحدث فيها عن الأسرة المصرية وأهمية رفع الوعي، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها الوطن العربي، تعقبها كلمة الباحث محمد فتحي الشريف رئيس مركز العرب للأبحاث والدراسات عن برنامج (بالوعي تبنى الأمم) ورسائل الشرفاء الحمادي إحدى ركائز البرنامج، وما يحدث في فلسطين من اعتداء وحشي من جيش الاحتلال الإسرائيلي على أهالينا في غزة وموقف مصر التاريخي في القضية.

اقرأ أيضا: د. محمد جبريل العرفي يكتب.. انعكاسات طوفان الأقصى على القضايا العربية والصراعات الدولية

وتتضمن الفعالية كلمة للأستاذ الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان ورئيس المجلس القومي للسكان، والمهندس محمد عبد العظيم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تطوير الدقهلية، وتختتم الكلمات بكلمة السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

ويعقب الافتتاح جلسة عامة لمناقشة الأسرة المصرية والتحديات الراهنة ومتطلبات المجتمع للعبور للجمهورية الجديدة في ضوء التحديات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى دور الوعي في ضمان النشأة المتوازنة، ودور الأسرة في التربية السياسية منذ الطفولة، وهذا المحور تديره الدكتورة عبلة الألفي.

في المحور الثاني من النقاش، يعرض رئيس مركز العرب برنامج (بالوعي تبنى الأمم)، كما تتحدث الدكتورة إيمان بهي الدين مدير الإعلام بالمجلس العربي للطفولة والتنمية عن دور الإعلام في تعزيز القيم المجتمعية والأسرية، وتطرح تعاطي الإعلام مع قضايا المرأة والأسرة وهل نجح في ذلك، كما تتحدث عن منصات الإعلام الرقمي وأثرها في استقرار الأسرة، ودور الفن في تشكيل وجدان الأسرة.

وتختتم الفعالية، بمناقشة محور الأديان وبناء الأسرة وأهمية الوعي الديني للأستاذ الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لفضيلة مفتي الديار المصرية، ويعقبها حديث القس أنطونيوس صبحي عزيز استشاري تطوير برامج الصحة وبناء السلام بأسقفية الخدمات العامة.

ويعقب الفعالية توزيع بعض نسخ كتاب (الطلاق يهدد أمن المجتمع) للمفكر العربي الكبير الأستاذ علي محمد الشرفاء الحمادي من خلال مركز العرب للأبحاث والدراسات.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى