//atef
الرئيسيةمنوعات

بالصور صالون (وعي) ينطلق من مكتبة مصر العامة بمشاركة مركز العرب ويناقش مشاكل الأسرة المصرية

بعد توزيع الطبعة الجديدة من كتاب الطلاق للشرفاء الحمادي 

القاهرة – مركز العرب

انطلق مساء أمس صالون (وعي) بمشاركة مركز العرب للأبحاث والدراسات ومكتبة مصر العامة وتحت عنوان، (قضايا الأسرة) والطريق للجمهورية الجديدة، أدارها الكاتب الصحفي محمد طلعت، إذ بدأت الفعالية بكلمة النائبة الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة في مجلس النواب ورئيس مجلس أمناء تحالف دعم المبادرة الرئاسية (الألف يوم الذهبية)، وتحدثت عن الوعي والتحديات التي تواجه الأسرة المصرية، وأعلنت عن عقد الصالون في كل محافظات الجمهورية حتى نستطيع أن نصل إلى المواطنين في القرى والنجوع المصرية، فهؤلاء هم الأولى بالرعاية، ونشر الوعي بينهم هو هدف الصالون والجهات المشاركة.

اقرأ أيضا:بالصور صالون (وعي) ينطلق من مكتبة مصر العامة بمشاركة مركز العرب ويناقش مشاكل الأسرة المصرية

صالون وعي مركز العرب

وتحدث محمد فتحي الشريف رئيس مركز العرب عن برنامج (بالوعي تبنى الأمم) ورسائل الشرفاء الحمادي إحدى ركائز البرنامج. وقال إن البرنامج يعد أقوى برنامج عربي لرفع الوعي. وشرح الشريف أهمية بناء الوعي في استقرار الأوطان. وأعلن عن تأييد مركز العرب بكل باحثيه وهيئته الاستشارية لقرارات الرئيس السيسي فيما يخص القضية الفلسطينية، وأشاد بوعي الأشقاء في غزة. وطالب الوطن العربي بمساندة الدولة المصرية، وأثنى على تعاطي الرئيس مع القضية، إذ إن مصر القوية اختارت السلام حتى النهاية، وهو ما يؤكد على عظمة الدولة، كما ضغطت على الكيان المحتل وأمريكا والغرب لإدخال المساعدات، وتسعى لإيقاف الحرب على أهلينا في غزة. وأشاد رئيس مركز العرب بوعي الأشقاء في غزة وعدم تكرارهم لما حدث في (48).. واختتم بعرض برنامج (بالوعي تبنى الأمم)

فيما أكد الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان ورئيس المجلس القومي للسكان، أهمية بناء الوعي الجمعي، إذ يعد إحدى ركائز الدولة المصرية. وأشار إلى جهود وزارة الصحة والسكان في هذا الإطار وأثنى على تلك الفعاليات المهمة.

واختتمت الكلمات الافتتاحية بكلمة السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، الذي أكد على مشاركة مصر العامة في الفعالية، وتمنى أن تكون التجربة معممة، وأكد استعداد مكتبات مصر العامة لاحتضان مثل هذه الفعاليات، إذ إن فروع المكتبة موجودة في كل المحافظات، بل في بعض المراكز على مستوى الجمهورية.

صالون وعي مركز العرب

وانطلق الصالون بفعالية مهمة ومناقشات ثرية أدارتها الدكتورة عبلة الألفي، وكانت عن الأسرة والمجتمع والتحديات الراهنة ومتطلبات المجتمع للعبور للجمهورية الجديدة في ضوء التحديات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى دور الوعي في ضمان النشأة المتوازنة، ودور الأسرة في التربية السياسية منذ الطفولة.

كما تحدثت في المحور الثاني من النقاش، الدكتورة إيمان بهي الدين مدير الإعلام بالمجلس العربي للطفولة والتنمية عن دور الإعلام في تعزيز القيم المجتمعية والأسرية، وطرحت كيفية تعاطي الإعلام مع قضايا المرأة والأسرة، وأجابت عن السؤال المهم وهو هل نجح في ذلك؟، كما تحدثت عن منصات الإعلام الرقمي وأثرها في استقرار الأسرة، ودور الفن في تشكيل وجدان الأسرة.

واختتمت الفعالية، بمناقشة عن دور الأديان وبناء الأسرة وأهمية الوعي الديني للأستاذ الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لفضيلة مفتي الديار المصرية، وكذلك كلمة للقس أنطونيوس صبحي عزيز استشاري تطوير برامج الصحة وبناء السلام بأسقفية الخدمات العامة، وأعقب ذلك كلمات متنوعة ونقاش مفتوح ومثمر مع الحضور استمر أكثر من ساعتين.

وعلى هامش الفعالية تم توزيع كتاب الطلاق يهدد أمن المجتمع للمفكر العربي على محمد الشرفاء الحمادي، والفائز بجائزة أفضل كتاب عام 2019، ولقي الكتاب استحسانا كبيرا من الحضور.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

 

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى