تعيين الدكتورة سالي فريد وكيلًا للدراسات العليا والبحوث بكلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة

أصدر الدكتور محمد سامي عبدالصادق، رئيس جامعة القاهرة، قرارًا بتعيين الدكتورة سالي محمد فريد محمود وكيلًا لشئون الدراسات العليا والبحوث بكلية الدراسات الإفريقية العليا، وذلك ضمن حزمة من القرارات شملت تعيين وتجديد تعيين 14 وكيلًا بعدد من كليات الجامعة، في إطار استكمال منظومة القيادات الأكاديمية ودعم خطط التطوير المؤسسي.
وأكد رئيس جامعة القاهرة أن هذه القرارات تأتي في سياق استراتيجية الجامعة الهادفة إلى دعم الكفاءات الأكاديمية والإدارية، وضخ دماء جديدة في مواقع القيادة، مع الاستفادة من الخبرات المتراكمة للقيادات التي جُددت لها الثقة، بما يسهم في الارتقاء بجودة الأداء وتحقيق مستهدفات الجامعة في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
- اقرأ أيضا: الباحث عبد الغني دياب يحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية بتقدير ممتاز من جامعة القاهرة
ووجه الدكتور محمد سامي عبدالصادق القيادات الأكاديمية الجديدة بضرورة مواصلة العمل بروح الفريق المؤسسي، والبناء على ما حققته الجامعة من إنجازات خلال السنوات الماضية، مع تعزيز الأداء الأكاديمي والبحثي، والارتقاء بالعملية التعليمية، وتوسيع دور الجامعة في خدمة المجتمع، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية، بما يدعم مكانة جامعة القاهرة وريادتها على المستويين المحلي والدولي، ويسهم في تقدمها بالتصنيفات العالمية.
ويُعد تعيين الدكتورة سالي فريد وكيلًا لشئون الدراسات العليا والبحوث بكلية الدراسات الإفريقية العليا خطوة تعكس ثقة إدارة الجامعة في الكفاءات العلمية القادرة على قيادة ملف الدراسات العليا والبحث العلمي، وتعزيز دور الكلية في دعم الدراسات الإفريقية وتطوير البحث العلمي، بما يواكب رؤية جامعة القاهرة نحو التميز والابتكار والانفتاح على القضايا الإفريقية ذات الأولوية.
وشملت قرارات رئيس الجامعة أيضًا تعيين كل من الدكتورة علياء الحسين محمد كامل وكيلًا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الدراسات الإفريقية العليا، إلى جانب عدد من الوكلاء بكليات التربية النوعية، والعلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، والآثار، فضلًا عن تجديد الثقة في عدد من الوكلاء بكليات الدراسات العليا للنانو تكنولوجي، والعلاج الطبيعي، والآداب، والتربية للطفولة المبكرة.
وفي هذه المناسبة، يتقدم مركز العرب للأبحاث والدراسات، برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عبد الغني دياب، بخالص التهنئة إلى الدكتورة سالي محمد فريد محمود بمناسبة صدور قرار تعيينها وكيلًا لشئون الدراسات العليا والبحوث بكلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة، متمنيًا لها دوام التوفيق والسداد في أداء مهامها الجديدة، وأن تمثل هذه الثقة تتويجًا لمسيرتها الأكاديمية والبحثية الحافلة، وإضافة نوعية لجهود الكلية في الارتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي، وتعزيز دورها في خدمة القضايا الإفريقية ودعم مسيرة جامعة القاهرة نحو مزيد من التميز والريادة.


