//atef
ساحة الفكر

المفكر العربي علي محمد الشرفاء يوجه رسالة للجامعة العربية والقادة العرب

وجه المفكر العربي الأستاذ علي محمد  الشرفاء الحمادي، مدير ديوان الشيخ زايد السابق،  رسالة إلى الوزير المفوض دكتور علاء التميمي، والسادة رؤساء مراكز الفكر، المشاركين في الملتقى.

يقول فيها:

“علينا أن نبحث عن آلياتٍ لتوحيد الصف العربي، لإنقاذ الأمة من الخلافات والصراعات غير المبررة، ووأد الفتن..

 من خلال التوصية بتشكيل مجموعة عملٍ برئاسة الأمين العام المساعد، تضم مجموعةً من الخبراء المتخصصين في مجالاتٍ مختلفة، تكون مهمتها البحث عن أسباب الخلاف والنزاع الحادث في بعض دولنا العربية،  وإيجاد حلولٍ عاجلة وعادلة (عربية/ عربية) لتحقيق السلام وتطبيق كافة الاتفاقات المعطلة بين الدول العربية، وخاصةً التي تخدم التضامن العربي.

يجب علينا تقديم أفكار وأطروحاتٍ تنويرية تخدم الوحدة والتضامن العربي، وتنهي الخلافات بشكلٍ عاجل، فلا تنمية دون سلامٍ اجتماعي بين الشعوب، فنحن أمة تملك كل مقومات الوحدة، ومع ذلك استطاع المتربصوون أن يحققوا فينا الفرقة والتناحر… 

وأذكركم بالمخطط التاريخي لتقسيم الأمة العربية، عبر الخطة الشيطانية (سايكس بيكو)، والتي لا تزال فصولها باقيةً تتحقق  أمام أعيننا في بعض دولنا، عبر مخططات إسقاط الدول، وتدمير المؤسسات، ونسف القيم المجتمعية..

تلك بعض الأمنيات التي أدعو الله أن يتقبلها الإخوة في الأمانة العامة للجامعة، ويتخذوا منها بعض الأفكار لتفعيل دور الجامعة، في إنتاج أفكارٍ عربية قابلة للتنفيذ في قضايا الوحدة والتضامن، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أوطاننا.

وأنهي الرسالة بقول الله تعالى (ولا تَنازَعُوا فَتفشَلوا وتذهب ريحُكم). 

وليكون شعارنا في المرحلة المقبلة قوله  تعالى: (وتعاونوا على البرِّ والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعُدوان).

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى