منوعات

المجبري رئيسًا لمجلس إدارة وكالة أنباء عموم أفريقيا “بانا بريس” 

انتخب مجلس إدارة وكالة أنباء عموم أفريقيا “بانا بريس”، إبراهيم هدية المجبري، نائب رئيس مجلس الإدارة – المدير العام لوكالة الأنباء الليبية “وال”، رئيسا لمجلس إدارة الوكالة القارية بانا بريس.

ووكالة أنباء عموم إفريقيا هي وكالة قارية مقرها الرئيسي في العاصمة السنغالية داكار، تأسست في 20 يوليو 1979 في أديس أبابا، من قبل منظمة الوحدة الأفريقية، وتم إعادة إطلاقها من قبل اليونيسكو العام 1993، وتقدم خدماتها الإخبارية باللغة الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والعربية. 

ووفقا لبيان صادر عن الوكالة اليوم الأحد، جاء انتخاب المجبري، بناء على ترشيح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الليبية عبد الباسط أحمد أبودية، ممثل ليبيا في مجلس إدارة وكالة أنباء عموم أفريقيا “بانا بريس”.

 

وتمتد ولاية المجبري، الذي جاء خلفا للمدير العام الأسبق لوكالة الأنباء الليبية العارف بيوك، إلى نهاية العام 2025 ميلادي.

 

وتضم وكالة أنباء عموم أفريقيا “بانا بريس” في جمعيتها العمومية 54 وكالة من الوكالات الرسمية للدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي.

 

وتعد ليبيا الدولة المؤسسة لهذه الوكالة القارية التي تتخذ من العاصمة السينغالية “داكار” مقرا لها، وذلك في العام 1979 ميلادي، كما أن  ليبيا تعد مقرا للمجمع الإقليمي لشمال أفريقيا إضافة إلى القسم العربي للوكالة الذي يرأسه المستشار بوكالة الأنباء الليبية على الدلالي.

 

وخاطب مدير عام بانا بريس السينغالي أبو بكر فال، وزارة الخارجية والتعاون الدولي بقرار الانتخاب، مؤكدا أن الوكالة ستعمل إلى جانب ليبيا ودعم جهودها في السلام والاستقرار.

 

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى