//atef
الرئيسيةنشرة الأخبار

الكويت في أسبوع.. ترحيب رسمي بالهدنة في غزة.. والبورصة تحقق أرباحا أسبوعية

أهم الأخبار في الكويت خدمة أسبوعية من منصة «العرب 2030» الرقمية.. كل جمعة

بصفتها أحد أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول، وعضو مجلس التعاون الخليجي تحتل الكويت موقعا مميزا بين الدول العربية، وتتمتع الدولة الخليجية بعلاقات سياسية ودبلوماسية قوية ومتجزرة، رسمتها عبر تاريخ طويل من العمل الدؤوب في كافة المجلات.

الكويت إدانات لجرائم الاحتلال

الكويت ترحب بإعلان نجاح جهود الوساطة للتوصل إلى هدنة إنسانية فى قطاع غزة

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن ترحيب دولة الكويت نجاح جهود الوساطة المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة – في بيان اليوم الخميس، أن الهدنة ستسفر عن إطلاق عدد من المحتجزين الفلسطينيين من نساء وأطفال في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال في قطاع غزة، إضافة إلى وقف مؤقت لإطلاق النار والسماح بدخول القوافل الإنسانية المحملة بالمساعدات والمواد المخصصة بالاحتياجات الإنسانية لإغاثة السكان المدنيين في غزة.

وأضاف البيان أنه – في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الخارجية الكويتية على إشادة دولة الكويت بهذا الاتفاق – إلا أنها تدعو لاستمرار هذه المساعي الرامية لوقف دائم لإطلاق النار وحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين في غزة وحمايتهم من سلسلة الهجمات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الكويت هدنة غزة البورصة

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الكويت 0.38% خلال أكتوبر

أظهرت بيانات حكومية صادرة اليوم الاثنين، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الكويت 0.38% خلال أكتوبر على أساس شهري، وفق “رويترز”.

ومن بين أبرز المجموعات السلعية، ارتفعت مجموعة الكساء وملبوسات القدم 6.98% على أساس سنوي، بينما سجلت أسعار مجموعة الأغذية والمشروبات ارتفاعا بنسبة 5.71%، كما زادت أسعار مجموعة السلع والخدمات المتنوعة 4.23%.

وزادت أسعار مجموعة خدمات المسكن 3.13، وفقاً لـ”وكالة أنباء العالم العربي”.

وكانت بيانات رسمية سابقة، أظهرت انخفاض معدل التضخم السنوي في الكويت على نحو طفيف إلى 3.73% في سبتمبر/أيلول.

كما سجل معدل التضخم السنوي في أغسطس/آب 3.82%.

الكويت هدنة غزة البورصة

مكاسب قطاع الخدمات المالية يدعم بورصة الكويت ختام التعاملات

صعد مؤشر السوق الأول في بورصة الكويت في ختام تعاملات جلسة اليوم الخميس بنسبة 0.1%، مرتفعا 7.03 نقطة، ليتداول عند مستوى 7309.44 نقطة.

وارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.06%، ونزل مؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 0.21%، وهبط مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.08 فى المائة.

وارتفعت مؤشرات بورصة الكويت طفيفيا بدعم مكاسب قطاعي الخدمات المالية والخدمات الاستهلاكية بنسبة 1.25%، 0.32% على الترتيب، بينما تراجع قطاع السلع الاستهلاكية بنسبة 1.24 فى المائة.

وسجلت أحجام تداول المستثمرين 228.63 مليون سهم، عبر 11617 صفقة، وبقيم تداول بلغت 51.8 مليون دينار.

وتركزت سيولة البورصة الكويتية اليوم على سهم مجموعة أرزان بقيمة تداولات بلغت 5.8 مليون دينار، يليه سهم بيت التمويل الكويتي “بيتك” بقيمة تعاملات بلغت 3.48 مليون دينار، ثم سهم بنك الكويت الوطني بقيم تداولات 2.996 مليون دينار.

وتصدر سهم شركة الإستثمارات المالية قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا خلال الجلسة بعد صعوده بنسبة 6.05%، فيما تصدر سهم شركة الغانم للسيارات قائمة الأسهم الأكثر تراجعًا بعد هبوطه بنسبة 1.29 في المائة.

وتم التداول على أسهم 31 شركة، وارتفعت أسهم 18 شركة، مقابل انخفاض أسهم 9 شركات، وبقيت 4 شركات دون تغيير.

الكويت هدنة غزة البورصة

انطلاق معرض الكويت للكتاب بمشاركة 486 ناشرا ويخصص 3 % من مبيعاته لدعم غزة

عقد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عائشة المحمود، ومدير معرض الكويت الدولي للكتاب خليفة الرباح، مؤتمرا صحافيا للحديث عن فعاليات وأنشطة معرض الكويت الدولي الـ 46 للكتاب، في قاعة ” المقهى الثقافي”، بأرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.

وقالت عائشة المحمود: الدورة الـ 46 لمعرض الكويت الدولي للكتاب، نأمل أن تكون مختلفة ومغايرة وتحمل الكثير من الاختلاف الذي يطمح له الشارع الكويتي، وأن الدورة تحتفل بالتزامن بمرور 50 عام على ذكرى تأسيس المجلس الوطني للثقافة، والفنون والآداب.

من جانبه تحدث مدير معرض الكويت الدولي للكتاب خليفة الرباح عن التفاصيل المتعلقة بالمعرض من حيث عدد الأجنحة والتفاصيل التنظيمية قائلا: إن المعرض سيقام من 22 نوفمبر 2023 وحتى 2 ديسمبر2023، والافتتاح سيكون يوم الأربعاء 22 نوفمبر في الساعة العاشرة صباحا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، ويفتتحه وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبد الرحمن المطيري.

الكويت هدنة غزة البورصة

مشاريع الكويت” تعلن عن صفقة اندماج بين “OSN+” و”أنغامي

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) اليوم عن توصل شركة OSN التابعة لها إلى اتفاق يقضي باندماج منصتها في مجال البث الترفيهي OSN+ مع شركة “أنغامي، منصة بث الموسيقى والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيوفر هذا الاندماج للمستهلكين في المنطقة عدة ميزات عبر منصة واحدة، وذلك عبر تقديم تجربة استخدام سهلة

ستجمع المنصة، المدعومة باستثمار يصل إلى 50 مليون دولار من OSN في أنغامي، أكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل، و2.5 مليون مشترك، مع إيرادات بقيمة 100 مليون دولار أميركي عند الإغلاق، لتصبح أنغامي (والتي ستبقى مدرجة في بورصة ناسداك الأميركية تحت رمز NASDAQ: ANGH) واحدة من أكبر منصّات البث في المنطقة.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

 

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى