//atef
الرئيسيةنشرة الأخبار

الكويت في أسبوع.. استقرار الحالة الصحية للأمير والدولة تعلن تخفيض إنتاج النفط

أهم الأخبار في الكويت خدمة أسبوعية من منصة «العرب 2030» الرقمية.. كل جمعة

بصفتها أحد أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول، وعضو مجلس التعاون الخليجي تحتل الكويت موقعا مميزا بين الدول العربية، وتتمتع الدولة الخليجية بعلاقات سياسية ودبلوماسية قوية ومتجزرة، رسمتها عبر تاريخ طويل من العمل الدؤوب في كافة المجلات.

اقرأ أيضا: الكويت في أسبوع.. ترحيب رسمي بالهدنة في غزة.. والبورصة تحقق أرباحا أسبوعية

الكويت استقرار أمير البلاد

بعد دخوله المستشفى.. وزير الديوان الأميري: الحالة الصحية لأمير الكويت مستقرة

قال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله الصباح، إن الحالة الصحية لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح “مستقرة، ولايزال يتلقى العلاج اللازم”، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وأضاف وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت: “يهيب الديوان الأميري بالجميع تحري الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحة أمير البلاد، من مصادرها الرسمية”.

في وقت سابق، قال وزير الديوان الأميري إن أمير الكويت كان قد “دخل المستشفى إثر وعكة صحية لتلقي العلاج وإجراء فحوصات طبية”.

الكويت استقرار أمير البلاد

الكويت تعلن خفضاً طوعياً لإنتاج النفط بـ135 ألف برميل بداية من 1 يناير 2024

أعلن وزير النفط الكويتي، سعد البراك، خفضًا طوعيًا إضافيًا لإنتاج النفط بمقدار 135 ألف برميل يوميًا، لمدّة 3 أشهر، بدءًا من 1 يناير 2024.ويُضاف هذا الخفض إلى الخفض الطوعي الإضافي الذي سبق أن أعلنته الكويت، بمقدار 128 ألف برميل يوميًا في أبريل 2023، والممتد حتى نهاية عام 2024.

الكويت استقرار أمير البلاد

بورصة الكويت ترتفع 0.75% بدعم مكاسب قطاعي السلع الاستهلاكية ومنافع

ارتفع مؤشر السوق الأول في بورصة الكويت في ختام تعاملات جلسة اليوم الخميس بنسبة 0.75%، مرتفعا 54.08 نقطة، ليتداول عند مستوى 7291.68 نقطة.وصعد مؤشر السوق العام بنسبة 0.76% وزاد مؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 1.07%، وارتفع مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.82 فى المائة.

وارتفعت مؤشرات البورصة الكويتية بدعم صعود قطاعي السلع الاستهلاكية ومنافع بنسبة 2.39%، 2.3% على الترتيب، بينما انخفض قطاع التأمين بنسبة 0.13 في المائة.

وسجلت أحجام تداول المستثمريين 225.248 مليون سهم، عبر 12149 صفقة، وبقيم تداول بلغت 87.8 مليون دينار.

وتركزت سيولة بورصة الكويت اليوم على سهم بنك الكويت الوطني بقيمة تداولات بلغت 15.69 مليون دينار، يليه سهم بيت التمويل الكويتي “بيتك” بقيمة 13.98 مليون دينار، ثم سهم شركة الاتصالات المتنقلة “زين” بقيمة 10.55 مليون دينار.

وتصدر سهم شركة بوبيان للبتروكيماويات ‏قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا خلال الجلسة بعد صعوده بنسبة 6.39% فيما تصدر سهم مجموعة الإمتياز الاستثمارية قائمة الأسهم الأكثر تراجعًا بعد هبوطه بنسبة 4.96%.

وتم التداول على أسهم 31 شركة، وارتفعت أسهم 18 شركة، مقابل انخفاض أسهم 10 شركة، وبقيت 3 شركات ثابتة دون تغيير.

 

الكويت هدنة غزة البورصة

الكويت تتبرع بإقامة مستشفى ميداني في غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، تبرع جمعية الهلال الأحمر الكويتي بمستشفى ميداني في قطاع غزة، على مساحة 750 متر مربع بقوة 38 سريرا.

ومن المقرر أن يعقد الهلال الأحمر المصري، مؤتمرًا صحفيًا بشأن إنشاء المستشفى الميداني، يوم السبت المقبل، وفقًا لما أعلنه قبل قليل.

وفي السياق نفسه، تواصل الفرق اللوجيستية من متطوعي الهلال الأحمر المصري الرابطة عن طريق الجسر البري في قطاع غزة، عملها على مدار الساعة لاستقبال وفرز وتجهيز المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر المصري، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلت إلى قطاع غزة، حيث تم تسليم نحو 1814 شاحنة إلى قطاع غزة حتى يوم السبت الماضي الموافق 25 نوفمبر الجاري، المقدمة من قبل 11 منظمة و34 دولة، بالإضافة إلى 195 طائرة، أما الإمدادات الطبية فوصلت إلى نحو 357 شاحنة، بالإضافة إلى 1143 شاحنة مواد غذائية و314 شاحنة مواد إغاثة.

ويقدم الهلال الأحمر المصري، عددًا من الخدمات للقادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حيث يقدم خدمة إعادة الراوبط الأسرية، وتقديم الدعم النفسي، وتوفير حقائب نظافة شخصية، ومواد غذائية، بالإضافة إلى تقديم خدمات لمرافقي المرضى وكذلك توفير إقامة مناسبة ووسائل مواصلات.

مصر مؤتمرات دعم السيسي
انتخابات الرئاسة.. مشاركة كثيفة للمصريين فى الكويت بعمليات التصويت

أجواء احتفالية، ومشاركة مكثفة شهدتها السفارة المصرية لدى الكويت، منذ بدء التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، للمصريين في الخارج، حيث توافد الناخبون منذ فتح أبواب اللجان، حاملين أعلام مصر، وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد الناخبون أن مشاركتهم في تصويت المصريين في الخارج، يعد مساهمة بسيطة لتلبية نداء الوطن، وتقديم رسالة للرأي العام العالمي بأن المصريين في الداخل، وكذلك الخارج حريصون، على دعم مسيرة الاستقرار لاستكمال عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، والتي يشعر بها حتى أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم عند عودتهم.

وخلال الساعة الأخيرة، تزايد إقبال الناخبين على سفارة مصر لدى الكويت، في أولأيام تصويت المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، والذي يستمر حتي يوم الأحد.

وحرص الناخبون علي اصطحاب أبنائهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة إيماناً بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت ركائز النظام الديمقراطي، حاملين أعلام مصر ولافتات دعم وتأييد، وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ومنذ بدء التصويت، حرص طاقم السفارة المصرية لدى الكويت، على تذليل كافة العقبات أمام الناخبين ، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

وبحسب الهيئة ، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج ، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً .

واستبقت الهيئة الوطنية للانتخابات علمية التصويت بإعلان ضوابط العملية الانتخابية ، موضحة أنه لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي ، ومن هم دون 18 عاماً ، أما من تجاوز السن القانونية ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين، فيمكنه التصويت في هذه الحالة، إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى، بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.

وفي حال الإدلاء بالصوت في إحدى اللجان خارج مصر، وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، فلا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج، بحسب قانون الانتخابات.

 

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى