//atef
الرئيسيةنشرة الأخبار

الكويت في أسبوع.. أمير البلاد بصحة جيدة والبورصة تحقق أرباحا مميزة بعدد من القطاعات

أهم الأخبار في الكويت خدمة أسبوعية من منصة «العرب 2030» الرقمية.. كل جمعة

بصفتها أحد أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول، وعضو مجلس التعاون الخليجي تحتل الكويت موقعا مميزا بين الدول العربية، وتتمتع الدولة الخليجية بعلاقات سياسية ودبلوماسية قوية ومتجزرة، رسمتها عبر تاريخ طويل من العمل الدؤوب في كافة المجلات.

الكويت أمير البلاد البورصة

الديوان الأميري: أمير الكويت بصحة طيبة

أكد الديوان الأميري الكويتي، مساء السبت، أن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح “يتمتع بصحة طيبة”، نافيا ما جرى تناوله على بعض وسائل التواصل بشأن صحته.

وقال الديوان الأميري الكويتي في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا):

لا صحة إطلاقا لما تناقلته وسائل تواصل عن تعرض أمير البلاد لعارض صحي طارئ أُدخل على إثره المستشفى.
الأمير بخير ولله الحمد والمنة ويتمتع بصحة طيبة.
الديوان الأميري يؤكد ضرورة توخي الدقة فيما يتم تداوله أو نشره من أخبار غير معتمدة منه وعبر القنوات الرسمية.

الكويت أمير البلاد البورصة

الكويت تدعو الأطراف في طرابلس إلى تحكيم لغة العقل

أعربت دولة الكويت عن قلقها إزاء الاشتباكات المسلحة المؤسفة، التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس، وراح ضحيتها عدد من الأشخاص، وأدت إلى وقوع عشرات الجرحى.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية، صباح الخميس، دعت الكويت في هذا الصدد الأطراف كافة إلى التهدئة، وتحكيم لغة العقل، وممارسة ضبط النفس، وتجاوز الخلافات عبر الحوار.

وأكدت الوزارة موقف دولة الكويت الداعم لدولة ليبيا الشقيقة ولاستقرارها، وللمسار السياسي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والمساعي الدولية للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية ومصالحها العليا، وبما يحقق طموحات شعبها في العيش بأمان وسلام وازدهار.

وقال متحدث باسم مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، الأربعاء، إن عدد ضحايا الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس يصل إلى 55 قتيلا و146 جريحا.

وشهدت طرابلس أسوأ أحداث عنف هذا العام عندما اندلعت اشتباكات بين أقوى الفصائل المسلحة في طرابلس؛ قوة الردع الخاصة، واللواء 444.

واندلع القتال بينهما في أحياء العاصمة منذ مساء الإثنين، بسبب احتجاز قوة الردع الخاصة، لمحمود حمزة قائد اللواء 444، أثناء محاولته السفر.

الكويت قطاع الطاقة استثمار

7 قطاعات ترتفع ببورصة الكويت عند الإغلاق

أغلقت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الخميس مرتفعة، بدعم 7 قطاعات.زاد مؤشر السوق الأول بنسبة 0.01%، ونما “العام” 0.05%، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والرئيسي 50 بنحو 0.20% و0.07% على التوالي، عن مستوى أمس الأربعاء.

سجلت بورصة الكويت تداولات بجلسة اليوم بلغت 28.03 مليون دينار، وزعت على 103.29 مليون سهم، بتنفيذ 8.78 ألف صفقة.

ودعم الجلسة ارتفاع 7 قطاعات على رأسها الرعاية الصحية بـ3.27%، بينما تراجعت 5 قطاعات في مقدمتها التكنولوجيا بـ2.01%، واستقر قطاع المنافع وحيداً.
وشهدت التعاملاتً نمواً بأسعار 54 سهماً في صدارتها “المساكن” بـ12.44%، بينما انخفض سعر 41 سهماً على رأسها حيات كوم بنحو 14.03%، واستقر سعر 27 سهماً.

وتقدم سهم “جي إف إتش” المرتفع 0.73% نشاط الكميات بـ7.18 مليون سهم، بينما تصدر “بيتك” السيولة بقيمة 4.35 مليون دينار، مستقراً عند 757 فلساَ.

الكويت صندوق سيادي
الكويت.. وزارة الصحة تعلن رصدها متحور كورونا الجديد EG.5 في البلاد

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الثلاثاء، رصدها لمتحور اي جي 5 (EG 5)، مُحذرة من أنه سريع الانتشار رُغم تأكيدها استقرار الوضع الصحي في البلاد.

وقالت وزارة الصحة الكويتية، في بيان، إن “ظهور مثل تلك المتحورات يعد أمرًا متوقعًا – ولا يدعو للقلق، حيث أن التحورات من السمات الأساسية للفيروسات”، داعية “حال ظهور أية أعراض أو علامات لعدوى تنفسية ضرورة عدم مخالطة الآخرين، واستكمال التطعيمات الموسمية ذات الصلة بالأمراض التنفسية المعدية”.

لم يوضح البيان عدد الإصابات بالمتحور الجديد، لكنه أكد في الوقت نفسه ضرورة “الالتزام بإجراءات الوقاية للممارسين الصحيين، ورواد المؤسسات الصحية العلاجية”.

وأشار البيان إلى أن متحور اي جي 5 يعد أحد “المتحورات الفرعية لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، الذي رُصد في الوقت الحالي في نحو 50 دولة حول العالم”.

وقال البيان إنه لا يوجد دليل على أن المتحور الجديد أكثر خطورة من المتحورات الأخرى، التي تم رصدها من قبل، إلا أنه لوحظ سرعة انتشاره في بعض المناطق حول العالم.
أرباح بنوك الكويت ترتفع 48% بالنصف الأول من 2023
أعلن بنك الكويت الوطني، الاثنين، أنه حقق ربحا صافيا قدره 141.144 مليون دينار (460.65 مليون دولار) في الربع الثاني من 2023 مقارنة مع 121.714 مليون دينار قبل عام، بارتفاع نسبته 16.4 بالمئة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية إن ربحه الصافي في النصف الأول من العام الجاري بلغ 275.347 مليون دينار مقارنة بمبلغ 237.826 مليون دينار في الفترة المقابلة من 2022.

وعزا البنك ارتفاع أرباح النصف الأول إلى ارتفاع صافي ايرادات التشغيل التي قابلها جزئيا ارتفاع في مصروفات التشغيل ومخصص خسائر الائتمان وخسائر انخفاض القيمة.

ونمت الموجودات الإجمالية في نهاية يونيو من العام 2023 بواقع 5.3 بالمئة على أساس سنوي، لتبلغ 36.1 مليار دينار، كما بلغت القروض والتسليفات الإجمالية 21.6 مليار دينار، مرتفعة بنسبة 7.1 بالمئة على أساس سنوي.

وأظهرت نتائج أعمال بنك الكويت الوطني أن إجمالي حقوق المساهمين قد بلغ 3.6 مليار دينار بارتفاع نسبته 6.6 في المئة على أساس سنوي.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى