//atef
الرئيسيةمشروع الوعي

بالفيديو ..رسالة من القلب للشعب المصري (حافظوا على السيسي )..رسائل الشرفاء الحمادي – الرسالة (1) الجزء التاسع والأخير

ضمن مشروع بالوعي تبنى الأمم – مركز العرب للأبحاث والدراسات

إنها رسالة من القلب للشعب المصري الكريم الذي نعرف قدرته وعزيمته، فهو شعب تاريخي أصيل، لا يعرف سوى الإيمان بالله والعزيمة، ولن تنال منهم غربان الفضائيات وخطط المتربصين.
انتهت رسالة اليوم وبقي مضمونها ومعناها في قلوب وعقول المخلصين لله والوطن.

اقرأ أيضا: مفهوم سلطة الوعي (العدالة الاجتماعية) من خلال التكامل المعرفي والمنهجي للتصورات الثلاثة: (سلطة العقل- سقراط، سلطة التنظيم- فيبر، سلطة التأثير– بورديو)

جدير بالذكر ان مركز العرب للأبحاث قد اطلق في العاشر من أكتوبر(2023) المشروع الفكري الثقافي التنويري الأضخم عربيا وهو (بالوعي تبنى الأمم).

عناصر المشروع
يضم المشروع برامج تدريبية وثقافية لرفع الوعي.. بالإضافة إلى (رسائل الشرفاء الحمادي) والتي تعالج قضايا متنوعة في الفكر، والثقافة والسياسة والتنوير.

آليات التنفيذ
أولا: رسائل الشرفاء الحمادي.. 1000 رسالة تطرح وتناقش وتعالج عشرات القضايا في السياسة والاقتصاد والاجتماع.. تنشرها منصة مركز العرب ومجلة رؤى البحثية.. بالإضافة إلى محتوى وثائقي مسموع ومرئي على قناة العرب (2030) حصريا.
ثانيا: فعاليات متنوعة من ندوات وبرامج تدريبية حول رفع الوعي في المجتمع العربي، يتم إطلاقها بالتزامن في مصر والدول العربية بالتعاون مع المؤسسات ذات الاهتمام.

ثالثا: مجموعة من المقالات والأبحاث لكبار الكتاب والباحثين العرب حول الوعي وأهميته.
رابعا: إصدار مطبوعة كل ثلاثة شهور تحتوي على كل الفعاليات التي قدمها مسئولو المشروع الفكري خلال الفترة.
وفي النهاية لابد أن نعلم انه عندما يغيب عنا إدراك الواقع.. تغادرنا الحقائق وتحضرنا الشائعات.. ويبث فينا المتربصون سمومهم.. ويتمكن منا الأعداء.. فنتفرق ونتصارع ونختلف ونتقاتل، فتتمزق أوطاننا وتضعف قوتنا وتنكسر شوكتنا، ويغيب عنا قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ) صدق الله العظيم.

ويبقى الوعي والإدراك والتدبر والتفكر سلاحنا الوحيد لمواجهة تلك التحديات الجسام.

ويبقى السؤال
بالوعي تبنى الأمم برنامج توعوي تنويري، يهدف للإجابة عن السؤال الأبرز والأهم الذي يشغل بال كل مواطن عربي، بعد أن أصبحنا متناحرين متصارعين، وأغرقنا أوطاننا في خلاف وشقاق وقتال وفساد، وتركنا الأعداء الحقيقيين يعبثون بنا وينهبون ثرواتنا ويدمرون أوطاننا.. فلماذا نفترق ونختلف ونتصارع؟ في هذا المشروع نجيب عن هذا السؤال ونضع الحلول.

بالوعي تبنى الأمم
المشروع الفكري الأضخم عربيا.. ورسائل الشرفاء الحمادي يطرحان ويناقشان ويعالجان القضايا الشائكة
مركز العرب (ثقافة – فكر – تنوير) مركز العرب لكل العرب
بالوعي تبنى الأمم.. ومن رسائل الشرفاء الحمادي ننطلق.
أهلا بكم في طريق المستقبل

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى