//atef
غير مصنف

السعودية في أسبوع.. اتفاق شبه نهائي بين و267 ألف حج يصلون المملكة اشنطن والرياض

نشرة إخبارية تأتيكم كل ثلاثاء .. منصة العرب الرقمية

بصفتها قوة إقليمية ذات ثقل اقتصادي وسياسي كبيرين في المنطقة العربية والشرق الأوسط،يحرص كثير من متصفحي المواقع الإخبارية على الاطلاع على أخبار المملكة العربية السعودية بشكل دوري، وهو ما نقدم لقرائنا في السطور التالية.

اقرأ أيضا: السعودية في أسبوع.. بن سلمان يبحث مع أردوغان الأوضاع الإقليمية وشراكات جديدة بين المملكة وباكستان

السعودية اتفاق الرياض واشنطن
البيت الأبيض: نقترب من التوصل لاتفاق نهائي مع السعودية

أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة والسعودية تقتربان من التوصل إلى اتفاق نهائي بعد أن أحرز مستشار الأمن القومي الأميركي تقدماً كبيراً في المحادثات مطلع هذا الأسبوع.وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن الجانبين اقتربا “أكثر من أي وقت مضى” من اتفاق صار الآن “شبه نهائي”.

وكانت تقارير أفادت بأن واشنطن والرياض على وشك التوصل إلى اتفاق بخصوص ضمانات أمنية ومساعدة نووية مدنية.

استعراض العلاقات الاستراتيجية
وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد استقبل، الأحد، مستشار الأمن القومي الأميركي، جاك سوليفان، واستعرضا العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما بحثا الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، التي قارب العمل على الانتهاء منها، فضلاً عما يجري العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، إضافة لبحث المستجدات الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في غزة وضرورة وقف الحرب فيها، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.
السعودية الحج اقتصاد المملكة

أكثر من 267 ألف حاج يصلون إلى السعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية،  قدوم 267 ألفاً و657 حاجاً عبر جميع منافذ البلاد الجوية والبرية والبحرية حتى نهاية يوم الأحد.وأكدت الجوازات السعودية تسخيرها إمكاناتها كافة لتسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات مختلفة.

ويتواصل توافد حجاج بيت الله الحرام من بقاع العالم كافة إلى السعودية على مدار الساعة يومياً، وسط منظومة خدمات متكاملة وميسرة مسخرة لخدمتهم بكل حفاوة وترحاب.

السعودية” تضع خطة شاملة لضمان سلامة غذاء الحجاج وأدويتهم ومنتجاتهم الطبيةأعدت الهيئة العامة للغذاء والدواء خطة شاملة لضمان سلامة وجودة غذاء الحجاج وأدويتهم ومنتجاتهم الطبية خلال موسم حج عام 1445هـ، وذلك ضمن الجهود المبذولة من حكومة المملكة العربية السعودية لتسخير الإمكانات كافة، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

وقال البيان الصادر عن السفارة السعودية بالقاهرة: تشارك “الغذاء والدواء” في منافذ دخول الحجاج الجوية والبرية والبحرية للقيام بأعمال الرقابة والتفتيش على المنتجات الخاضعة لإشرافها، وعلى منشآت الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية الواقعة في نطاق أمانة العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، وكذلك مطابخ الإعاشة، والمقار الطبية الموسمية لمكاتب شؤون الحجاج.

كما تتابع المنتجات الخاضعة لرقابتها الواردة مع مكاتب شؤون الحج عبر الشحن الجوي في منفذي مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وتشمل أعمال “الهيئة” تقديم برامج ورسائل توعوية بعدة لغات حول سلامة الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، وإعداد الدراسات الميدانية ذات العلاقة، وتنظيم ورش عمل للعاملين في المطابخ المؤهلة بمجال إعداد الأطعمة للتأكد من التزامها بتوفر كافة الاشتراطات الصحية وضمان تقديم وجبات سليمة وذلك بالتعاون مع أمانتي العاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

يأتي ذلك انطلاقًا من الاهتمام البالغ الذي توليه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، إذا بدأت “الغذاء والدواء” استعداداتها مبكرًا لتقديم أفضل الخدمات والممارسات للقيام بالمهام الرقابية على المنتجات الخاضعة لإشرافها، إضافةً إلى المشاركة في اللجان المشتركة مع الجهات الحكومية للإسهام في توفير الظروف المثالية لضيوف الرحمن.

السعودية اتفاق الرياض واشنطن

بدء اكتتاب الأفراد في طرح “مجموعة فقيه” و”مياهنا” بسوق الأسهم السعودية

بدأ، اليوم الثلاثاء 21 مايو/ أيار 2024م، اكتتاب الأفراد في طرح أسهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه “مجموعة فقيه للرعاية الصحية (فقيه)” في السوق الرئيسية لتداول السعودية.وينتهي اكتتاب الأفراد في طرح أسهم “فقيه”، يوم غد الأربعاء الموافق 22 مايو 2024م.

وسيتم تخصيص 4.98 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من فئة الأفراد كحد أقصى.

وأعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، نيابة عن شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه (“الشركة” أو “مجموعة فقيه للرعاية الصحية”، بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب، ومتعهد التغطية، ومدير الاكتتاب في الطرح العام الأولي، يوم 14 مايو الجاري، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح، وتحديد السعر النهائي بـ 57.5 ريال سعودي للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 119 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

كما بدأ اكتتاب الأفراد في طرح أسهم شركة “مياهنا” في السوق الرئيسية لتداول السعودية، اليوم الثلاثاء 21 مايو/ 2024م وينتهي يوم غد الأربعاء 22 مايو.

وسيتم تخصيص 9.656 مليون سهم عادي تمثل نسبة 20% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وأعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مديراً للاكتتاب، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال، وشركة المجموعة المالية هيرميس السعودية بصفتهما المستشارين الماليين، ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي لشركة مياهنا، يوم 9 مايو، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة بنجاح، وتحديد سعر الطرح النهائي بــ 11.50 ريال سعودي للسهم الواحد، وبنسبة بتغطية 170 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى