//atef
الاماراتالرئيسيةنشرة الأخبار

الإمارات في أسبوع.. بن زايد وملك البحرين يبحثان تداعيات الحرب على غزة والبورصة تحقق مكاسب أسبوعية 

أهم الأخبار في الإمارات العربية خدمة أسبوعية من منصة «العرب 2030» الرقمية.. كل أربعاء

تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة موقعا هاما بين البلدان العربية على المستويين السياسي والاقتصادي، كونها قوة اقتصادية ودبلوماسية ضاربة على المستويين الإقليمي والعالمي، وتتمتع بثقل سياسي ودبلوماسي كبير، لذا يحرص الكثيرون على متابعة أخبار الإمارات العربية المتحدة بشكل لحظى، وهو ما نقدمه في هذا التقرير.

اقرأ أيضا: الإمارات في أسبوع.. أبو ظبي تدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ بشأن غزة.. ومصارف الدولة الثانية عالميا في ثقة العملاء

محمد بن زايد وحمد بن عيسى يبحثان تطورات المنطقة والأوضاع الإنسانية في غزة

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أخاه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة في مقر إقامته في أبوظبي

وتبادل سموه وجلالة الملك حمد بن عيسى خلال اللقاء، الأحاديث الودية التي تعبر عما يجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة من أواصر أخوية متجذرة والحرص المشترك على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما على جميع المسارات بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعات شعبيهما إلى التنمية والازدهار.

وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة وجلالة الملك حمد بن عيسى خلال اللقاء.. عن اعـتزازهما بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع دولة الإمارات العربـية المتحـدة ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين والتي تجسدها المواقف المشتركة للبلديـن تجاه مختلف الـقضايا.

كما تطرق اللقاء إلى التطورات الخطيرة في المنطقة والأوضاع الإنسانية المتفاقمة التي يشهدها قطاع غزة وضرورة الدفع نحو مسار السلام لتحقيق الاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي علي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

الإمارات مجلس الأمن غزة

محمد بن زايد يبحث التصعيد في غزة مع وزير الخارجية التركي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، هاكان فيدان وزير الخارجية التركي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحث مع الوزير التركي جهود تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين المتضررين من تداعيات الأزمة في قطاع غزة، في ظل استمرار التطورات المتصاعدة الخطيرة التي يشهدها القطاع.

ونقل وزير الخارجية التركي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ – تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتمنياته لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.. كما حمله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أطيب تحياته إلى الرئيس رجب طيب أردوغان متمنياً لتركيا الصديقة وشعبها دوام التقدم.

واستعرض رئيس دولة الإمارات ووزير الخارجية التركي المساعي الإقليمية والدولية المبذولة للدفع تجاه مسار التهدئة وحماية أرواح المدنيين بجانب تمكين المنظمات الإنسانية المعنية بالقيام بمسؤولياتها للتجاوب الآمن والعاجل مع الاحتياجات الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والطبية دون عوائق إلى المدنيين في القطاع.

الإمارات زايد البحرين غزة

الأسهم المحلية تربح 1.24 مليار درهم في ختام التعاملات

استقطبت أسواق الأسهم المحلية سيولة بنحو 1.27 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم، وربح رأسمالها السوقي نحو 1.24 مليار درهم.

وتوزعت السيولة بواقع 884.6 مليون درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية و385.1 مليون درهم في سوق دبي المالي، بعد تداول 289.5 مليون سهم عبر تنفيذ أكثر من 21.3 ألف صفقة.

وارتفع رأس المال السوقي للأسهم المدرجة من 3.396 مليار درهم أمس إلى 3.397 تريليون درهم بنهاية جلسة اليوم، موزعة بواقع 2.764 تريليون درهم للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية و632.9 مليار درهم للأسهم المدرجة في سوق دبي المالي.

وأغلق مؤشر سوق أبوظبي “فادكس 15” عند مستوى 9033.75 نقطة، فيما أقفل مؤشر فوتسي سوق أبوظبي العام “فادجي” عند مستوى 9272.62 نقطة، بينما صعد مؤشر سوق دبي العام بنسبة 0.31% إلى مستوى 374.15 نقطة.

واستحوذ “العالمية القابضة” على النصيب الأكبر من إجمالي السيولة في سوق أبوظبي بنحو 227.3 مليون درهم وأغلق عند 399.5 درهم، تلاه “الفا ظبي” بنحو 118.3 مليون درهم وأقفل مرتفعاً بنسبة 1.67% عند 18.3 درهم، ثم “ملتيبلاي” جاذباً 77.6 مليون درهم ليقفل عند 3.14 درهم.

وفي سوق دبي، تصدر “إعمار العقارية” النشاط مستقطباً سيولة بنحو 154.5 مليون درهم ووصل إلى مستوى 6.37 درهم بمكاسب بنسبة 1.75%، تلاه “الإمارات دبي الوطني” جاذباً نحو 40.4 مليون درهم ليغلق عند 16 درهم، ثم “الخليج للملاحة” بسيولة 34 مليون درهم ليقفل عند 7.05 درهم مرتفعاً بنسبة 1.42%.

الإمارات زايد البحرين غزة

مجلس إدارة جديد لـ”غرفة التجارة الدولية – الإمارات” برئاسة حميد بن سالم

عقدت “غرفة التجارة الدولية – الامارات”، اليوم الثلاثاء، اجتماع الدورة التاسعة للجمعية العمومية بمقر غرف دبي، برئاسة حميد محمد بن سالم رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والأمين العام وأعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 114 عضوا.

وتم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة الدولية للدورة التاسعة” 2023-2025 “، حيث أسفرت الانتخابات عن تزكية كل من حميد بن سالم رئيساً، وأحمد خليفة القبيسي نائباً للرئيس، وحسن الهاشمي أميناً عاماً للغرفة الدولية للدورة التاسعة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأعلن المستشار عصام التميمي رئيس لجنة الإشراف على انتخابات الغرفة الدولية عن نتائج الانتخابات، حيث ترشح لمجلس الإدارة 15 تنافسوا على المقاعد الخمسة الخاصة بالقطاع الخاص الإماراتي في مجلس إدارة الغرفة الدولية الذي يتألف من 13 مقعداً ثمانية منها للغرف التجارية بالدولة.

وجاءت النتائج بفوز كل من: أحمد لوتاه، وحسين محمود، وزياد خلف، ونادية عبد العزيز، وفاطمة الفقيه. 

الإمارات زايد البحرين غزة

طيران الإمارات” تمدد تعليق الرحلات من وإلى إسرائيل حتى 14 نوفمبر

أعلنت شركة “طيران الإمارات”، الثلاثاء، تمديد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 14 نوفمبر المقبل.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، قالت الشركة في بيان: “نحن نراقب الوضع في إسرائيل عن كثب، ونتواصل بشكل وثيق مع السلطات المعنية، وسلامة عملائنا وطاقمنا وأصحاب المصلحة هي أولويتنا الأولى”.

الإمارات زايد البحرين غزة

 الإمارات: نتائج البنوك في 2023 ستكون الأفضل بتاريخ الدولة

أكد عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، أن نتائج البنوك خلال العام الجاري ستكون الأفضل على الإطلاق في تاريخ القطاع المصرفي بدولة الإمارات.

وقال “الغرير”، في تصريحات عبر وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”: “سيختلف نمو الأرباح من بنك إلى آخر، لكن المعدل يمكن أن يتجاوز 50%، الأمر الذي يأتي بدعم من أسعار الفائدة المرتفعة، ومن العمل الكبير والنشاط الاقتصادي الذي شهدته ولا تزال تشهده دولة الإمارات”.

وتابع رئيس مجلس إدارة اتّحاد مصارف الإمارات: “الاقتصاد منح البنوك دعماً وزخماً كبيرين، فأداء القطاع المصرفي لا ينفصل عن مختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى”.

واستشهد عبد العزيز الغرير بأداء مختلف القطاعات، لا سيما القطاع السياحي وقطاع التجزئة، لافتاً إلى أن الأسس التي بني عليها القطاع البنكي والاقتصاد ككل قوية.

وتابع: “الوضع الاقتصادي للإمارات ممتاز وربحية المؤسسات البنكية مؤشر على النجاح الاقتصادي، ولو كان الوضع الاقتصادي متراجعا لما شهدنا النتائج التي رأيناها”.

وحول التضخم في العالم، أشار الغرير إلى أن “التضخم ظاهرة عالمية لا نستطيع التحكم بها، لكن علينا أن نجهز بلدنا ليكون عنصرا جاذبا للشركات العالمية”، لافتاً إلى أن عدد الرخص التي صدرت في الستة أشهر الأولى في إمارة دبي على سبيل المثال تجاوز 30 ألفا، وهو أعلى رقم في تاريخ دبي، ما يعد مؤشرا على ثقة المستثمرين من جميع أنحاء العالم باقتصاد الإمارات.

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى