منوعات

أبو عطيوي: تصوير إسرائيلية شبه عارية على عتبات الأقصى استفزاز لمشاعر المسلمين

قال الكاتب الصحفي ومستشار مركز العرب للدراسات والأبحاث ثائر نوفل أبو عطيوي تعقيبًا على صورة المستوطنة الاسرائيلية التي ظهرت على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي تلتقط صورة منافية للأخلاق وشبه عارية في باحات المسجد الأقصى المبارك أمس الأربعاء ، “إن هذا الفعل المستفز المشين والمنافي لكافة الشرائع السماوية، وفي أطهر وأقدس بقعة دينية اسلامية يعتبر إهانة واستهتار بمشاعر المسلمين وفعل متعمد وفاضح وواضح يستهدف قدسية المسجد الأقصى ، حيث أن الصورة تم التقاطها داخل باحات الأقصى ، وعلى مرأى جموع المصليين المسلمين ، الأمر الذي أثار حفيظة كافة من شاهد تلك الصورة المخلة بالأخلاق والمنافية لقدسية المكان ، الذي يجب أن يتم احترامه.

فلسطين الأقصى

وأوضح ” أبو عطيوي” إن حالة الشعور بالاشمئزاز والاستياء النفسي من مشاهدة كهذا صور في باحات المسجد الاقصى يعتبر من المحرمات الدينية والأخلاقية وانتهاكًا وتدنيسًا متعمدًا للمسجد الأقصى والمساس بحرمته.

اقرأ أيضا: فلسطين في أسبوع.. الاستيطان يهدد حل الدولتين.. والاعتداء على الأقصى مستمر

فلسطين في أسبوع.. الاحتلال مستمر في سياسة التطهير العرقي و10 آلاف شهيد خلال 20 سنة

وشدد الكاتب الصحفي الفلسطيني على ضرورة عدم الصمت جراء تلك الممارسات الشنيعة والأفعال الرذيلة والوقوف في وجهها والعمل على منعها وعدم تكرارها ، لأنها تعتبر مؤشر خطير.

وأضاف ” أبو عطيوي” في ظل هكذا ممارسات من قطعان المستوطنين وتحت مرأى ومسمع وحماية قوات الاحتلال لا بد ومن الضروري على كافة الدول والبرلمانات والمؤسسات والفعاليات الحقوقية والانسانية ادانة هكذا أفعال تستفز نفوس جموع المسلمين ومشاعر كافة الديانات السماوية ، ولهذا لا يجب الصمت والسكوت عن هكذا ممارسات في ظل الاقتحامات والانتهاكات اليومية المستمرة من قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

مركز العرب للأبحاث والدراسات (2030)
الهدف
مركز العرب للأبحاث والدراسات (2030)، فكرة تهدف إلى المساهمة في فهم وقراءة واقع وطننا العربي من خلال تحليل المعلومات المطروحة بشكل علمي بحثي دقيق، وتقديم معالجة لأبرز المشاكل التي تواجه مجتمعاتنا العربية.
محاور عمل المركز
المشاركة في دعم وتطوير العلاقات العربية.
دراسات في التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على الوطن العربي.
تحليل مستقبل العلاقات العربية في مجال السياسة والاقتصاد.
المساهمة في طرح أفكار تنويرية تساهم في تجديد الخطاب الديني .
عرض وتحليل خطط التنمية في الوطن العربي وفق رؤية (2030).
إقامة دورات وفعاليات تدريبية بالتعاون مع الجهات المعنية في كل المجالات.
إصدار مجلة( العرب )للأبحاث والدراسات والتي تنشر أبرز انشطة المركز يوم 21 من كل شهر ميلادي .
منصة المركز الرقمية
انطلقت منصة مركز العرب للأبحاث والدراسات الرقمية بشكل رسمي في يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر عام( 2021) من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://www.alarab2030.com/وهي منصة رقمية تضم محتوى المركز البحثي من خلال نشرات وأبحاث متنوعة
مجلة العرب يصدرها المركز في شكل محتوى ورقي ونسخة (PDF) على المنصة عبارة عن 100 صفحة بالألوان تضم ملفات وأبحاث ودراسات وتقارير محكمة شهريا .

بعد الإطلاع على المقال يمكنك متابعة مركز العرب على فسيبوك  وتويتر وشاهد قناتنا على يوتيوب 

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى